تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

يوم
ساعة
دقيقة

مجموعة ستريت شريكاً ماسياً لمعرضي (آيدكس ونافدكس 2023)

Streit Group Logo

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 14 فبراير 2023: أعلنت مجموعة أدنيك عن تعاونها مع “مجموعة ستريت” الشركة الرائدة في العالم لتصنيع المركبات المدرعة المملوكة للقطاع الخاص والتي تتخذ من رأس الخيمة مقرا لها بصفتها شريكاً ماسياً للدورة السادسة عشرة من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2023) والدورة السابعة من معرض الدفاع والأمن البحري (نافدكس 2023)، اللذين يقامان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتنظم مجموعة أدنيك معرضا (آيدكس ونافدكس 2023) بالتعاون مع وزارة الدفاع في دولة الامارات. ويوفر المعرضين منصة عالمية لاستعراض أحدث ابتكارات والتقنيات والمعدات التي طورتها القطاعات الشركات المتخصصة بالصناعات الدفاعية في مختلف دول العالم.

وقال سعيد المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة كابيتال للفعاليات التابعة لمجموعة أدنيك: “يسعدنا انضمام مجموعة ستريت إلى قائمة شركائنا التي تشمل مجموعة من الشركات العالمية الرائدة في قطاع الدفاع. ونسعى إلى تبادل المعارف والخبرات، بما يكفل نجاحنا في استضافة دورة مميزة من معرضي آيدكس ونافدكس. ويوفر المعرضان منصة استثنائية تتيح للشركات التواصل مع أبرز الجهات في القطاع والوصول إلى أحدث التقنيات التي تساهم في رسم ملامح مستقبل القطاع، ما يساعدها على تعزيز مكانتها في القطاعات الدفاعية والأمنية على مستوى العالم”.

وبدوره، قال أحمد رازة، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ستريت: “نفخر بشراكتنا مع مجموعة أدنيك. ونتوقع تنظيم دورة استثنائية من معرضي آيدكس ونافدكس، والتي تتزامن مع احتفالنا بالذكرى الثلاثين لتأسيس مجموعة ستريت ومعرض آيدكس، واللذين حققا تطوراً لافتاً على مدار العقود الثلاثة الماضية. وتنسجم مشاركتنا في هذه الفعالية مع استراتيجيتنا والتزامنا بدعم السوق الإماراتية بصفتنا شركة مصنعة محلية. كما تشكل محطةً هامةً في مسيرتنا كجهة داعمة لتطوير التقنيات وتعزيز الإنتاج، وتعكس دورنا في تعزيز القدرات الدفاعية للدول التي نتعاون معها لمواصلة جهودنا تحقيق السلم الدولي.”

ويمثّل معرضا آيدكس ونافدكس الحدثين الأكبر من نوعهما على مستوى العالم، وتتزامن الدورة القادمة لآيدكس مع مرور 30 عاماً على انطلاق هذا المعرض. ويشارك في المعرضين كبار القادة والمسؤولين وصناع القرار والوزراء، إلى جانب خبراء القطاع والمختصين من جميع دول العالم.

ويشهد المعرضان هذا العام مجموعة من المبادرات الجديدة التي تعزز مكانتهما كأبرز حدثين عالميين في مجال الدفاع، حيث يستضيفا سلسلة من حوارات الطاولة المستديرة رفيعة المستوى بحضور مجموعة من قادة الفكر، و”آيدكس نيكست_جين” المخصصة للشركات الناشئة، والتي تتيح لرواد الأعمال استعراض حلولهم وتقنياتهم في قطاع الدفاع والدفاع البحري، إضافة لجولة مسار الابتكار لتسليط الضوء على أحدث المنتجات والابتكارات في قطاع الدفاع والدفاع البحري.

ويشهد المعرضان للمرة الأولى جلسات حوارية تتيح للحضور التعرف على آخر مستجدات القطاع، وجلسات حوارية رفيعة المستوى تركّز على موضوعات ذات صلة بقطاع الدفاع العالمي. كما يستضيف المعرضان جناح “تاريخ الدفاع” وهو معرض تفاعلي يسلط الضوء على أهم المنتجات والتقنيات المعتمدة في قطاع الدفاع.

آخر البيانات الصحفية